الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

كيف تحظين باحترام خطيبك واهله ؟

بتاريخ:  3:03 م  |  البنات الكاتب: Unknown

" الزواج قائم على الاحترام المتبادل " ، مقولة نعرفها جميعا بل ونعتقد في ضرورتها لتأسيس علاقة زوجية ناجحة ، فمن المعروف ان الزواج الناجح قائم على اسس وقواعد ثابتة قوامها الثقة والتقدير. 




http://www.mwlaty.com/wp-content/uploads/2012/08/%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D9%82%D8%A92.jpg


 فهناك واقع لابد من الاعتراف به وهو ان الزواج علاقة قد تستمر دون وجود الحب احيانا ولكنها لا تستمر دون وجود الأحترام ، فمصير كل علاقة زوجية ليس بها احترام الفشل الذريع مهما حاول اطرافها البقاء عليها واستمرارها.
نصائح لكسب احترام الخطيب :
هناك بعض الاقتراحات نقدمها اليوم لكل المقبلات على الزوج لكسب احترام وتقدير الخطيب منها :
1- لابد ان تحرص الفتاة المقبلة على الزواج ان تبدو بعيون خطيبها انسانة رقيقة مميزة غير مبالغة في مظهرها ، فعادة يشعر الخطيب بأن اي خطأ في شخصية خطيبته او في اسلوبها سواء في الحديث او في المظهر هو خطأ في شخصيته هو امام المحيطين ، لذا يشعر بالثقة والاحترام لشخصية الخطيبة عندما يجدها بسيطة تلتزم الوسطية في مظهرها واسلوبها.
2- يزداد اعجاب واحترام الخطيب بخطيبته عندما يجد انها تشعره بحبها واهتمامها وعنايتها به دون ان تتنازل عن اخلاقها ومبادئها ، فهناك اعتقاد خاطئ لدى بعض البنات المخطوبات ان التعبير للخطيب عن الحب والأهتمام يكون بمحاولة اثارته والتقرب اليه بشتى الطرق المباحة وغير المباحة .
3- اكتساب محبة واحترام وتقدير عائلة الخطيب وخاصة والدته من ابسط واسهل السبل التي تؤدي الى احترام الخطيب وتقديره لخطيبته ، فتقرب الخطيبة لأهل خطيبها ما هو الا اثبات ان الفتاة المقبلة على الزواج تهيما عشقا بخطيبها وتجد لذة في قربه وقرب اهله ، فلا يجد الخطيب مفرا من التقرب لها ومبادلتها نفس الاحترام والتقدير .
4- الرجل عادة ما يشعر بأن المرأة التي تهتم بالتفاصيل الدقيقة امرأة منمقة تستحق كل حب وتقدير واحترام ، لذا نجد الخطيب يجد ان تحلي الخطيبة بسمة التنظيم والدقة وحسن التعامل يجد مفر من تقديرها واحترامها .
5- امتصاص الغضب وفن ادارة الحوار وقت المشكلة من اكثر السمات التي يعجب بها الخطيب في خطيبته ان وجدها وتدفعه الى تقديرها واحترامها ، فالخطيب يتوقع ان الخطيبة التي تمتلك القدرة على امتصاص المشاكل وايجاد طرق لفض النزاع سيعيش معها احلى حياة بعد الزواج ، فالخطيبة التي تتحلي بمثل هذه السمات ما هي الا زوجة مثالية للمستقبل تستحق كل حب وتقدير واحترام .


المصدر : موقع بانيت

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 مسلسلات لوك. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top