الاثنين، 19 نوفمبر 2012

هل لكل إنسان رائحة تميزه عن غيره؟

بتاريخ:  10:50 م  |  معلومات عامه الكاتب: Unknown



لقد أثبتت الأبحاث أن لكل إنسان رائحة مميزة ومتفردة مثل بصمة الأصابع .. وليس ذلك للإنسان فقط ولكن الثدييات الأخرى تتميز بنفس الخاصية .. خاصية الرائحة المميزة والتي لها علاقة في الأساس بالجينات الوراثية ..

وقد استخلص الباحثون من ذلك أن الرائحة يمكن استخدامها كدليل على هوية الفرد تماماً مثل بصمة الأصبع  واستحدث مصطلحاً جديداً وهو بصمة الرائحة (Odor Print)  و العلم  يبين لنا أن لكل إنسان رائحة ناتجة عن افراز العرق (فالغدة العرقية تشبه وحدة المرشح الكلوي) بما يحتويه من مواد كيميائية (نواتج عمليات التمثيل الغذائي , نواتج التحولات الهرمونية الذائبة في الماء وغيرها من نواتج الجسم) والتي تختلف من إنسان إلى آخر تبعاً لغذائه ونشاطه وإفراز الهرمونات المنظمة لنشاطه وغيرها من التحولات الكيميائية التي تحدث بأجسامنا فضلاً عن مجموعة من الزيوت الطيارة (Volatile oils) والتي تحمل بصمة الرائحة الخاصة بالفرد.
 
المصدر : ثقافة اون لاين

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 مسلسلات لوك. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top