الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

اخبار القطب الشمالي

بتاريخ:  3:57 ص  |  مسلسل قبول الكاتب: Unknown

اخبار القطب الشمالي 




في الثلاثين عاماً الأخيرة فقدنا أكثر من ثلاثة أرباع الثلج الطافي في قمة العالم. وحين تم قياس المساحة المتبقية بواسطة الأقمار الصناعية لاحظ العلماء تقلصها بشدة لدرجة وصفها بأنها في دوامة الموت !

منذ أكثر من 800,000 سنة كان الثلج هو العلامة الأساسية الدالة على مياه المحيط الشمالي. يذوب هذا الجليد الآن بسبب استخدامنا لطاقة الوقود الأحفوري غير النظيفة, وفي المستقبل القريب يمكن أن يصبح القطب الشمالي خالياً تماماً من الجليد لأول مرة منذ وجود الإنسان على ظهر الأرض. ولن يكون هذا مدمراً للبشر والدببة القطبية وكركدن البحر وأفيال البحر وبقية الكائنات التي تعيش هناك فحسب، ولكن لكل البشر على وجه الأرض.

فجليد القطب الشمالي يعكس معظم الحرارة القادمة من الشمس ويعيدها إلى الفضاء مرة آخرى كعملية دائمة لتبريد كوكبنا، وبالتالي ينشأ نظام جوي في الكوكب نعتمد عليه في حياتنا ونظامنا الغذائي. حماية جليد القطب الشمالي تعني حمايتنا جميعاً.

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 مسلسلات لوك. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top